Monday, May 11, 2015

العدل يضيع بيد وزير العدل

أنا شخصية لا أؤمن بالعنصرية، و لكن أعتقد أنه من الطبيعي جداً أن تكون هناك عنصرية في أي مجتمع ما برغم الرافضين لها. أمريكا تعاني من التفرقة العنصرية حتى الآن، و نحن في قد نكون نعاني من تفرقة دينية أو جنسية. أما كمجتمع شرقي فهو شيه متشبع بفكرة المستوى الإجتماعي الطبقى منذ قديم الأزل و أعتقد اننا إعتدنا على هذا الأمر "بيننا البعض" ولكن أن نصل إلى أن يقف وزير العدل القائم على إقامة العدل و العدالة الإجتماعية و يدعم العنصرية و نشرها جهاراً نهاراً على شاشة التليفزيون.. أعتقد أن هذا هو بالضبط المناقد للطبيعي!

في حديث له في برنامج البيت بيتك مع المذيع رامي رضوان على قناة TEN، قام وزير العدل بالإجابة كالآتي "عمل قاضي المفروض يكون من وسط مناسب.. وكتر خير عامل النظافة إنه ربى إبنه ليحصل على شهادة، لكن لو ده عمل بالقضاء حتبص تلاقيه حصله حاجات كتيرة" عند سؤالة من قبل رضوان بإمكانية إبن عامل النظافة أن يعمل بالقضاء.

و اضاف السيد وزير العدل قائلاً "القاضي له شموخه ووضعه و ضروري يبقى مستند لوسط محترم مادياً و معنوياً". وعند إضافة رضوان بقول أن ذلك يعد تمييزاً و بمثابة عقاب للإبن على شيء لم يرتكبه أنه ينتمي لأسرة بسيطة، كان رد سيادته "معلش.. ماهو برضه حيروح في وظيفة أخرى مناسبة.. ولكن ضروري أن يكون القاضي وسطه إلى حد ما معقول شوية"

إذا كان الوضع هكذا.. فلماذا قامت الثورة؟؟ لماذا إستشهد الآلاف في ميدان التحرير و هم منادون بالعيش و الحرية و "العدالة الإجتماعية"؟ إذا كان الوضع هكذا... فلا عجب من براءات مبارك المتتالية، ولا عجب من سلسلة الأحكام التعسفية بحق المعتقلون، لا عجب من بلد أصبح فيها العجب من المسلمات. 
إلى السيد وزير العدل.. أقترح عليك زيارة ميدان التحرير، فدماء ذويينا مازالات هناك لتشهد أننا لم نطالب إلا بعكس ما تقول. و إلى السيد رئيس الجمهورية.. تزعم انك جئت لترسي قواعد العدل و العدالة.. أين أنت من مهزلة كتلك؟؟ أعتقد أنك تحارب الإرهاب و تدعم الإقتصاد... ربنا معاك!

لمشاهدة الفيديو:  https://www.youtube.com/watch?v=7H8mPdTJUWw



No comments:

Post a Comment